مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/23/2021 03:00:00 م

      متى أستطيع تكّلم اللغة الإنكليزيّة بطلاقة

     

متى أستطيع تكّلم اللغة الإنكليزيّة بطلاقة
متى أستطيع تكّلم اللغة الإنكليزيّة بطلاقة

كيف أتكلّم اللغة الإنكليزيّة بطلاقة :

من الأسئلة الشائعة الّتي تُطرح عادةً هي السؤال عن الوقت الّذي يتطلّبه الأمر لتعلُّم اللغة الإنجليزيّة، السؤال عن النظام الواجب اتباعه للتمكٌّن من التحدُث بالإنجليزية بطلاقة.

 ما هو الوقت الّذي تحتاجه لتتحدّث الإنجليزيّة بطلاقة ؟ 

ببساطة ،كل الوقت؛ فأنت بحاجة إلى أن تستمع إلى هذه اللغة أطول وقت ممكن .
يريد الناس تحديد رقم دقيق، ثلاثة أشهر أو أربعة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية أشهر، ولكن بالطبع من المستحيل إعطاء رقم دقيق لأن المُتعلّمين مختلفون. فذلك يعتمد على مقدار ما ستدرسه وتتعلّمه وتستمع إليه كل يوم :

  • هل ستفعل ذلك كل يوم أو ستتخطى بعض الأيام؟
  • هل ستتبع النظام المنصوح به بالضبط وتحصل على نتائج أسرع؟
  • أم هل ستستمر في دراسة الكتب المدرسية والذهاب إلى صفوف اللغة الإنجليزية الخاصة بك والقيام بأشياء أخرى تجعلك تتقدم ببطء أكثر.

 ما هي حالتك النفسيّة :

  •  هل أنت متشجّعٌ بقوّة وتتمّتع بالحيويّة وتشعر أنك متحمّسٌ جدًا لتعلم اللغة الإنجليزيّة ؟
    أم أن هناك بعض الأمور الّتي تؤثّر على سرعة تحدثك بالإنجليزيّة بثقة ؟

ماذا نقصد ب الطلاقة ؟

 لهذه الكلمة معانٍ مختلفة حسب المُتعلمين، فعندما يقول بعض الأشخاص؛ إنّني أريد التحدّث باللغة الإنجليزيّة بطلاقة، فإنهم يقصدون أنّهم يريدون فقط التواصل بوضوح وثقة تماماً، أو بنسبة كبيرة مثل :الأمريكيّين أو الكندييّن، يتواصلون جيدًا إلى حدٍّ ما فقط في المواقف اليوميّة.
 هذا تعريفٌ شائعٌ للطلاقة، ولكن عندما يقول آخرون أنهم يريدون أن يتقنوا ما يفكرون فيه في أذهانهم، فإن فكرتهم أساساً أنهم يريدون التحدّث باللغة الإنجليزيّة تماماً كمتحدّث أصلي مع اللهجة المثاليّة لبلد مُتكلم بهذه اللغة .

  • فهاتان فكرتان مختلفتان تمامًا حول الطلاقة ، لذا من الصعب جدًا أن تسأل هذا السؤال الذي يحتاج إلى معرفة كل هذه التفاصيل ولكن عمومًا ، تستغرق الأقوال حوالي ستة أشهر مع استخدام دروس مُختارة بعناية و بشكل يوميّ، وعندما أقول الطلاقة فالمقصود التواصل بثقة ووضوح، ليس تمامًا؛ فربما لا تزال ترتكب أخطاء بالمفردات او تكوين الجُمل، فقد لا تكون مالكاً الكثير من المفرداتٍ و الكلمات ولكن يمكنك إيصال معظم أفكارك ومشاعرك بوضوح وبشكل صحيح، حيث يتمكّن الآخرون من فهم ثقتك بنفسك وتخرج الكلمات من فمك بشكل طبيعي؛ هذا ما أعنيه عندما أقول بطلاقة، 
الإجابة على هذا السؤال ، مع الإنتظام بكل ما قد ذُكر للتو لتحقيق هذه النتيجة بشكل عام ستة أشهر عندما تكون متحمساً للغاية و عندما تضع كل طاقتك وإهتمامك وشغفك باللغة الإنجليزيّة مع إستخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك للإستماع إلى الدروس أو الأغاني أو الأفلام على الأقل مدّة ساعة واحدة في اليوم.

 آمل أن يكون دافعك أكبر من هدر طاقتك، فإذا ما كان أقل من إهتماماتك بالأشاء الأخرى فهذا سيؤّدي إلى إستغراق الأمر وقتاً أطول وهذا هو الجواب الأساسي. 

إذا أردت أن تسير بشكل أسرع من ذلك، فعليك زيادة طاقتك أو تحفيزك، وتحمس أكثر فأكثر لتعلّم اللغة الإنجليزيّة.

 💙  LI NE  💙

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.